mercredi 31 janvier 2018

طريقة عمل تارت المربى باللوز

طريقة عمل تارت المربى باللوز


 من اقتراح الاخت  Oum Adam


المقادير

250 غ فرينة
90 غ سكر رطب
140 غ زبدة طرية
25 غ لوز مرحي
حبة بيض
قرصة ملح
_ عجينة :
90 غ لوز مرحي
60 غ فرينة
4 بياض بيض
100 غ زبدة
4 م/ك عطر البرتقال
6 قطرات عطر للوز مر
_ للتزين :
فستق

طريقة التحضير

_ تحضير عجينة صابلي :

- نغربل الفرينة نمزج الزبدة الطرية مع سكر رطب نضيف لها غبرة للوز شوي ملح وبيض
- نخلط مقادير مع بعض نترك قليل من فرينة نضعها في ثلاجة ساعة
- نبسط عجينة فوق غطاء بلاستيكي الى سمك 2 الى 3 مم نضعها في صينية نضعها في ثلاجة

_ تحضير عجينة رملية :

- نذوب زبدة في كسرونة في خلاط نضف غبرة للوز وفرينة وسكر نضف بتدريج بياض البيض وعطر البرتقال
- ثم نضيف زبدة تزيين نحط كمية من مربى ونمشيها على كل سطح عجينة صابلي نسخن الفرن الى درجة 180 ° C حتى تاخذ اللون ذهبي
- نمزج غبرة للوز مع سكر نضف بشوية في صحن بياض بيض نضف مربى مشمش وعطر للوز وعطر البرتقال
- نضع خليط في كيس حلواني نشكل نضع اشكال مستطيل بطول وعرض الصينية مثل ماهو موضح في صورة
- نضعها في فرن من 15 الى 20 د حتى تتحصلي على لون ذهبي رائع
- نسخن المربى نطحن مربى اذا كان فيه قطع من فواكه في كل مربع في ترت نضع الفستق بالصحة والهناء

jeudi 11 janvier 2018

هامبركر ديال الدار حسن من ديال الزنقة

هامبركر ديال الدار حسن من ديال الزنقة


المقادير :

2 كيسان ونص كبار دقيق + كاس دانون طبيعي + معاقة كبيرة خميرة الدار + معلقة خميرة الحلوى + 4 المعالق زيت + نص كاس حليب + ملح + 3 المعالق سنيدة

اما الكفتة نتي و عدد الاشخاص كنتبلوها مزيان وننشكلوها دوائر نشويوها في الشواية ، و نقطعو مطيشة و الخس و الجبن 
نخليكم مع الصور 



fajr jadide

mercredi 10 janvier 2018

عندك السعال وفيك الرواح أجي جربي هاد لوصفة دقة ببطلة


عندك السعال وفيك الرواح أجي جربي هاد لوصفة دقة ببطلة


وصفة للسعال
كناخدو قياس من الليمون و الثومة كنزيدو عليهم الماء حتى يغلاو مدة 15 دقيقة


 ثم كنصفيوه و كنمعسو مزيان

كنرميو داك التخت، و كنحتافظو بالماء ديالهم و كنشربوه كل ليلة مدة ثلات أيام…و قولي وداعا للسعلة و البرد، ممكن نعطيوه حتى للوليدات، وممكن نحليوه بالعسل الحر و إلا مكانش نديرو شوية  د سنيدة باش ميجيش مر و الله يشافي كل مريض


fa
fajr jadide

dimanche 7 janvier 2018

قنينطات كفتة الدحاج والخضر. من مطبخ الاخت Fati

قنينطات كفتة الدحاج والخضر. من مطبخ الاخت Fati


العجين:
 400غ دقيق فورص
100غ دقيق فينو
ملح
ملعقة سكر
1 خمارة
بيضة
 الحشوة:
كفتة صدر الدجاج مقومة ومشحرة في زيت الزيتون مع البصل الاخضر
4جزرات محكوكين ومشحرين في ق من زيت الزيتون
4 كرعات محكوكين ومشحرين بنفس الطريقة مع الملح والابزار 

بالصحة والراحة

samedi 6 janvier 2018

ميني بيتزا من وصفات الاخت Fati

ميني بيتزا من وصفات الاخت Fati
 مقادير العجين:

400غ دقيق فورص

2 معالق حليب غبرة
ملعقةكمون
ملعقةفلفل احمر
ملعقة سودانية
ملعقة زعتر
ملح
ملعقة كبيرة خميرة فورية
كاس صغير زيت زيتون
الحشوة بالموجود عندكم .
انا عملت فرماج للدهن وهريسة وطون وبارمزان وكودا فروماج وزيتون اسود
وبالصحة والراحة

mardi 2 janvier 2018

كيف تصبح محبوبا وتجذب الناس إليك؟

كيف تصبح محبوبا وتجذب الناس إليك؟

  حتى تكون محبوبا ﻻ‌ تنتقد دائماً واحترم آراء اﻵ‌خرين وكن ودودا في حديثك -

 أسعد الناس من يتطلع إلى معرفته ويسعى إلى صحبته الآخرون، فمحبة الناس وسام شرف يستحقه كل محبوبٍ من الناس، وهي غاية في حد ذاتها تحتاج إلى لينٍ وخلق قويم وبشاشة في الوجه وحسن معاملة تمكنك أن تحظى بصداقة الآخر وبقربك منه. وقد لا تُدرك كل هذا؛ إذ ليس هناك من يحظى بمحبة الناس جميعهم، فالمحبة تتفاوت وتتدرج من شخص لآخر.
وهناك بعض النقاط التي تجعلك جديرا بامتلاك قلوب الناس والتفافهم حولك؛ منها:
- ابتسم: فالابتسامة تسبغ على النفس الراحة والطمأنينة، وهي بوابة التوافق بين الناس والطريقة المثلى التي تقول للآخر "إني أحبك"، و"أنا سعيد برؤيتك"، وكل شخص تبتسم له ستجده تلقائيا يبتسم لك. والابتسامة على بساطتها شيء مؤثر جدا في الآخرين وفيك أيضا. جرب الآن أن تعبس ثم تبتسم ولاحظ التغير في مشاعرك، واسأل نفسك: كيف تشعر نحو شخص تراه مبتسماً ونحو آخر تراه متجهما؟
- تذكر الأسماء: أي شخص يهتم ويعتز باسمه أكثر مما يهتم بجميع اﻷ‌سماء الأخرى، فإذا ناديته باسمه ونطقت به بسهولة وبوجه طلق، فإنك ستترك في نفسه أطيب اﻷ‌ثر وتشعره بأهميته، وبالتالي تكسب محبته وتعاطفه.
- أظهر اهتمامك باﻵ‌خرين: يهتم الناس بأنفسهم، فإن اهتممت بهم اكتسبت صداقتهم، وتذكر تواريخ ميلادهم، والمناسبات مثل اﻷ‌عياد واﻷ‌فراح واﻷ‌مراض، وكذلك الرد على الهاتف بطريقة ودية مع إظهار اﻻ‌بتهاج في الحديث، واﻻ‌هتمام باهتماماتهم مثل هواياتهم مثلاً‌.
تذكر دائماً أن اﻹ‌نسان الذي ﻻ‌ يهتم باﻵ‌خرين هو الذي سيعاني من مصاعب الحياة، والمرء يستطيع كسب اهتمام وتعاون أشهر الناس عن طريق إبداء اهتمامه الشديد بهم.
- كن مستمعاً لبقاً: إن أردت أن تكون متحدثا لبقا، فكن مستمعاً متنبهاً وأنصت باهتمام واسأل ما يحلو للشخص اﻵ‌خر اﻹ‌جابة عنه، وشجعه للتحدث عن نفسه وعن منجزاته، فأي إنسان يهتم بنفسه ورغباته ومشاكله أضعاف اهتمامه بمشاكل أي شخص آخر، فالقدرة على اﻹ‌نصات من الصفات المهمة في نجاح المفاوضات لأن المستمع الجيد يفهم اهتمامات الناس ومشاعرهم وطريقة تفكيرهم، فيختار المواضيع المناسبة عند الحديث.
- تحدث عن اﻷ‌شياء التي هي موضع اهتمام اﻵ‌خرين: الطريق الرئيسي لقلب اﻹ‌نسان هو محادثته عن اﻷ‌شياء التي يعتز بها، فإذا لم تكتشف ما الذي يثير اهتمام وحماسة الشخص اﻵ‌خر منذ البداية، فلن تستطيع كسب مودته أو تحقيق غايتك.. فطبيعة النفس البشرية حب اﻻ‌ستماع للأشياء التي تعتز بها، ولذا فإنها أقرب طريق لإثارة اهتمام الناس.
- ﻻ‌ تنتقد دائماً.. واحترم آراء اﻵ‌خرين: إذا حذفت اﻻ‌نتقاد الدائم من أسلوبك ولم تقل ﻷ‌حد إنه مخطئ، واستخدمت بدﻻ‌ منه الثناء والتقدير، وامتنعت عن الكلا‌م بما ترغب شخصيا وحاولت التطلع من خلال وجهة نظر اﻵ‌خرين؛ فستجد نفسك إنسانا مختلفا كليا وأكثر سعادة، وتلك هي اﻷ‌مور المهمة في الحياة.
فإن أخطأ شخص أليس من اﻷ‌فضل أن تبادره بالقول: حسنا إن لي رأيا آخر وربما أكون مخطئاً؟؟ فالتوقف عن اتهام الناس سيعود علينا بنتائج جيدة.
- تحدث بطريقة ودية بدون غضب:  عامل الآخرين كما تريد أن يعاملوك والتمس للآخرين الأعذار وابتعد عن القتلة الثلاثة؛ النقض، واللوم، والمقارنة، فالحديث يزول ويبقى أثره في العقل الباطن، واجعل بينك وبين الغضب درعا واقيا ولتكن فترة من الثواني المعدودة بين المؤثر الذي أغضبك ورد فعلك، فهذه الفترة مهما قصرت فهي فرصة لتفكر فيها وتختار رد الفعل العقلاني وليس الانفعالي، وتذكر أنك عندما تغضب لا تحل المشاكل ولكن حل المشكلة يكون بالهدوء وحسن التصرف.
- كن صادقا: لا أحد يثق في الشخص الكذاب، وإذا عودت نفسك على الصدق في مثل هذه الأمور البسيطة والدقيقة، فإن لسانك سيعتاده حتى في المواقف الصعبة. وإن كنت تكذب لتحقيق مصلحة قريبة فإنك ستفقد المصلحة الأكبر وهي ثقة الناس فيك، بل وثقتك في نفسك.
إذا أُخبِرت سرا فكن حريصاً على الائتمان عليه، وكن سخيا في الكلام الطيب.
"شكرا": قلها إن قدم لك أحد خدمة ولو بسيطة، واحرص على أن يتناسب حجم الشكر مع حجم الخدمة المقدمة بدون مبالغة حتى يصدقك الآخرون ويتقبلوه.
"آسف": هذه الكلمة سترفع من قدرك عندما تقولها في موضعها المناسب، أي عندما تشعر بالخطأ. وهناك كلمات مثل: "لو سمحت، من فضلك، بعد إذنك" تجعلك تحظى بالاحترام والحب من الآخرين.
وأثنِ على ما يعجبك فعلاً ولا تبخل بالثناء، فلو سألك صديق لك عن رأيك في لوحة رسمها فأثنِ على ما فيها من جمال وما يلفت نظرك منها وإن لم يعجبك بعض ما فيها، فأثن على المجهود الذي بذله في رسمها. ويا حبذا لو يكون ثناؤك محدداً ومفصلاً لما أعجبك.
- التفكير بنفسية مرحة ومتفائلة:  فكر بنفس مرحة وانشر حولك التفاؤل والأمل وابتعد عن التشاؤم، ولا تقف فى طابور أصحاب النصائح، وجه ما تريد ولكن بصورة تجعل من أمامك لا ينفر منك. تواضع مع الكل فالطبيعة البشرية تنفر من المغرور والمتعالي.
- تقبل ملاحظات الآخرين: من الجيد استقبال ملاحظات ونقد الآخرين برحابة صدر، خاصة إذا صدرت عن أناس مخلصين لا يبغون سوى المساعدة الحقة وقد تصدر هذه الملاحظات من أناس حاقدين، ولكن في الحالتين من المستحسن أن تتقبل ما يوجه إليك من ملاحظة أو نقد بابتسامة ومهما كان الثمن.. مهما يفرضه ذلك من التحكم بالعقل والسيطرة على المشاعر.
واعلم أنك لا تستطيع أن تغير الكون من حولك، ولكنك تستطيع أن تغير طريقة تفكيرك، ومنهاج حياتك، وبالتالي لن تستطيع جعل كل الناس يتقبلونك ويحبونك ولكن تستطيع أن تجعل من نفسك شخصية مقبولة ومحبوبة بين الناس.
fajr jadide

lundi 1 janvier 2018

بيتزا متعددة الجنسية

 بيتزا متعددة الجنسية



الوصفة :

 خبز لبناني ندهنوه ب
 فرماج مغربي.ونضيف فوقه
هريسة تونسية .ثم
كفتة مشحرة بطريقة تركية.ونضيف 
فرماج اطالي محكوك بارمزان .ثم
جبن كودا فرنسي.ثم زيتون وبصل وزيت زيتون وزعتر مغربي
تطبخ في الفرن او مقلاة
 من وصفات الاخت fati