samedi 23 août 2014

لا تفكروا بقلوبكم بل بعقولكم

لا تفكروا بقلوبكم بل بعقولكم


القلب مرآتكم الداخلية التي تعرف مكنوناتكم، وصوتكم الداخلي الذي يصرَح ويصرخ بما تشعرون به فلا تتعاملوا معه كأنه مضخة للدم فقط. هو إحساسكم الصحيح والقلب لا يخطئ أبداً.

يمنحنا القلب أربع قدرات مميزة على التجاوب:


1.التجاوب العاطفي: أي القدرة على التعايش التام مع الواقع، ومن خلال تلك القدرة يمكننا أن نكون على طبيعتنا بطريقة بنَاءة وأكثر إيجابية. هذا التجاوب يساعدكم على عيش اللحظة بكل تفاصيلها.

2.المرونة العاطفية وهي القدرة على البقاء منفتحين غير منطوين على أنفسنا في مواقف الحياة التي تعج بالتوتر والتنافسية. يساعدنا ذلك على استدعاء مجموعة من المشاعر الإيجابية كالفكاهة، ويمنحنا التوازن العاطفي وبالتالي يحافظ على إبداعنا وقدرتنا على حل المشاكل.

3.القوة العاطفية: القدرة على استدراج مستويات كبيرة من القوة العاطفية الإيجابية في أكثر الظروف صعوبة. ومن خلال تلك القدرة يمكنكم الشعور بالشغف وسط العاصفة، وأنه بإمكانكم مقاومة قوتها الهائلة.

4.المقاومة العاطفية: وهي القدرة على العودة بمرونة إلى الوضع العاطفي. ومن خلال ذلك يمكنكم أن تتلقوا ضربة عاطفية وتعرفون أن المشكلة لم تحدث لتقتل أحلامكم بل لتختبرها.
هناك دوماً طريق لتحقيق ما نريد. أحبوا من قلبكم، وعيشوا من قلبكم. كونوا الرائدين من قلبكم، أصغوا إلى قلبكم واستمتعوا بحياة بلا حدود
.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire