lundi 28 octobre 2013

كيف تقنعينه بالخروج في نزهة؟

كيف تقنعينه بالخروج في نزهة؟


لاشك أن الحياة الزوجية بمرور الوقت قد تصاب بدرجة من الرتابة والملل، خاصة وأن الأنثى بطبيعتها كائن عاطفي رومانسي يحتاج إلى أن تكون هناك بعض الإشارات اللطيفة من الزوج التي تعبر عن مدى حبه واهتمامه، حتى تعود الحياة الزوجية إلى دفئها وقوتها وتكون قوية وناجحة.
والزوجة في كثير من الأحيان تتمنى أن يكون زوجها راغباً وحريصاً على اصطحابها للخروج في نزهة معينة أو أمسية رومانسية جميلة، لاستعادة مشاعر الحب واللهفة والانسجام العاطفي بينهما.
والمشكلة تكمن في أن الكثير من الأزواج وفي ظل ضغوط الحياة وكثرة المشاغل والاضطرابات النفسية الناجمة عن المصاعب والتحديات في العمل أو الخوف من المستقبل، قد لا يخطر على بالهم من الأساس مدى احتياج الزوجة إلى مثل هذه النزهة أو الفسحة، ولكن المرأة يجب عليها ألا تفقد الأمل في تحقيق هذا الهدف ويجب عليها أن تفكر في الطرق المناسبة الكفيلة بإقناع زوجها بهذا الأمر.
-حاولي أن تكوني متجددة داخل المنزل، لأن الزوج عندما يرى أن زوجته لا تغيير فيها على الإطلاق منذ سنوات سواء في أسلوب اختيارها للملابس داخل البيت أو في تنسيق المكان أو مثل هذه الأمور الجمالية والتنظيمية داخل المنزل، لن يكون راغباً على الإطلاق في الخروج بهذه الزوجة إلى نزهة أو أمسية لأنه يعلم مسبقاً أنها إنسانة مملة ولن تسعد بهذه الخطوة، بينما لو استطعتي أن تكوني متجددة ومبتكرة لأفكار جميلة تعبرين بها عن توقك للحياة الرومانسية ورغبتك في إثارة إعجاب زوجك وانبهاره داخل المنزل فإنه سيكون مستعداً نفسياً لفكرة الخروج معك إلى نزهة في مكان عام.
-حاولي أن تكوني صادقة في رغبتك في قضاء وقت خاص مع زوجك خارج المنزل، لأن هذا الصدق من المؤكد أنه سيصل إلى قلب زوجك ويجعله راغباً في الاستجابة لك والموافقة على اصطحابك في نزهة أو أمسية لطيفة.
-يجب عليك الاستعداد مسبقاً للاعتراضات التي يمكن أن تصدر عنه والمتوقع أن يقولها بعد طرحك الفكرة عليه، فيجب عليك أن تكوني قد رتبت المكان الذي ستضعين فيه أطفالك حتى تنتهي هذه الأمسية وكذلك يجب عليك أن تكوني قد فكرتي في اختيار اليوم المناسب.
-من المهم جداً أن تختاري الأسلوب المناسب لعرض فكرة الخروج خارج المنزل على زوجك فمن خلال فهمك لشخصيتك وطبيعته يمكنك اختيار الوقت الملائم لحالته النفسية لطرح الموضوع، مع استخدام العبارات الجذابة الحنونة، والتأكيد على أن مثل هذه الفكرة لابد أن تكون نابعة من رغبة حقيقية عنده وألا يقوم بهذا العمل من منطلق أداء الواجب فحسب.
-قد يكون من المفيد أن تؤكدي لزوجك بشكل ضمني أن هذا الخروج لا يستلزم الذهاب إلى الأسواق أو شراء بعض الأغراض لأنه في هذه الحالة سيطمئن إلى أن الهدف الحقيقي هو استعادة مشاعر الحب بينكما وإيجاد ذكريات جميلة وليس هدفك هو التسوق.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire