lundi 28 octobre 2013

لتفادي سوء الفهم المتبادل

لتفادي سوء الفهم المتبادل

في البداية لابد ان نتفق على وجود اختلاف ( وليس خلاف ) بين الرجل و المرأة هذا الاختلاف تكويني وتركيبي منذ خلق الله آدم وحواء وينعكس بالتأكيد بعد ذلك على اسلوبنا وتفكيرنا وردات فعلنا المختلفة كرجال او نساء فالمرأة تعامل الرجل وفي بالها انه يحب ما تحب ويكره ما تكره من باب "عامل الاخرين بمثل ما تحب ان يعاملوك به " والرجل كذالك يعامل المرأة وهو يتوقع انها تفكر بنفس اسلوبه بالتفكير الرجل والمرأة مكملان لبعض وليسا نسخه من بعض وهذا هو سبب الخلافات.
الحل بسيط جدا هو ان نكون اكثر ذكاء فقط ويتم هذا بالتركيز على ردات فعل الطرف الثاني ورغباته فتتعامل المرأة مع الرجل ( سواء اب او أخ او زوج ... ) كانها تتعامل مع صديقتها له نتائج عكسية لان اسلوب تفكير هؤلاء ليس مثل صديقتها وهنا ستصاب بإحباط لانها بذلت وفعلت ماتراه انه صحيح وبالتأكيد تعامل الرجل مع المرأة وهو يضع في باله انها تفكر بنفس اسلوبه سيجعله في الأخير يصاب بالصدمة والدهشة ليطلق عليها بالاخير انها لغز محير وان من الصعب فهم النساء ليتحرر الطرفان من اساليبهم الخاصة ولينظروا إلى اسلوب وتفكير الطرف الثاني.
في حال الشكوى وعرض المشكلة
الرجل يعرض مشكلته على المرأة لانه يريد منها ان تقدم له الحلول وتساعده في حلها والمرأة  تعرض مشكلتها في الغالب للتفريغ النفسي ولتخفيف توترتها ولتشعر ان هناك من يقف بجانبها ولنتخيل ردات الفعل عندما يعتقد كل طرف ان الثاني يفكر مثله والرجل يقدم حلول للمرأة هي لا ترغب فيها فلا تتجاوب معها فيشعر بالغضب منها ومن طريقتها في الكلام لانها ترجع وتعيد الشكوى مرة ثانية من اجل تحقيق هدفها وهو التفريغ العاطفي وهنا تشعر المرأة بإحباط لانها تشعر ان الرجل لا يتعاطف معها وغير مهتم بها.
المرأة تستمع للرجل بتعاطف شديد وتتألم لألمه ولكن نادرا ما تفكر ان تقدم حل لمشكلته هنا يغضب الرجل لانه يشعر انها غير مهتمه وانه اضاع وقته بالحديث معها وهي تغضب لانه لم يقدر تعاطفها معه.
الحديث
الرجل عندما يتحدث يرغب ان تنصت له بإهتمام وبدون مقاطعة والمرأة اثناء الحديث تريد ان تشعر انه معها فيوجه لها اسئلة عن الموضوع او يقول بعض عبارات المتابعة كتعاطف و تعجب " تهتم بالمؤثرات الصوتية" فهي اثناء الحديث تريد ان يسألها عن بعض النقاط او يتعجب من بعض العبارات او يتعاطف مع بعضها المهم ان لايضل صامت طوال الوقت الآن لنرى ردات الفعل عندما يعامل كل طرف " كما يحب لنفسه".
المرأة تقاطع الرجل اثناء حديثه موجهه له الاسئلة او التعجب او التعاطف وهذا الاسلوب سيرفع ضغط الرجل حتى يصل للمليون. والرجل سينصت للمرأة ولن ينطق بكلمة ليفاجأ بها تقطع كلامها وتقفز من امامه مبتعده ومتهمه اياه بعدم الاهتمام.
التذمر
عندما يتذمر الرجل امام المرأة فهو يقصد انها بالغالب ملامه على شي ما وبدون تصريح ولابد ان تفهمه المرأة عندما تتذمر فهي تشكي الوضع فقط ولا تلوم الطرف الآخر لنتخيل ردات الفعل عندما يتوقع كل طرف ان الآخر مثله فمثلا عندما يدخل الزوج إلى المنزل ويرى انه غير مرتب يجلس يتذمر بعبارات غير مفهومة او ينفعل بدون ان يوضح لها السبب.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire