mardi 24 septembre 2013

joyeux anniversaire chere zohor


Chere zohor, toi tu es entré dans ma vie
 Au moment où j'en avais le plus besoin 
Et tu ne connaitras jamais la porte de sortie 
Tant que je serais dans le coin. 


Il y a des personnes au cœur d'or, 
Tu es un des rares femmes à la posséder 
Je te laisse prendre ton temps alors 
Pour enfin que tu vois le jour pour l'éternité.

Sache que je serais toujours là,
 N'hésite pas, au moindre problème 
Sache que tu m'auras toujours avec toi.

Reste avec ta bonne humeur
car c’est comme ça que t’es la meilleure
Tu as pris de ma vie
Tant d’années de beau temps


Reste mon amie, Pour la vie
Et tu ne regrettera rien
Car notre amitié est sans frein

Joyeux anniversaire encore une fois
Car ce n’est jamais assez pour toi
De te dire joyeux anniversaire mille fois
fajr jadide




lundi 23 septembre 2013

جميل ان تعيش حياتك بإحساس طيب



جميل جدا
ان تعيش في هذه الدنيا بإحساس طيب
و حنون ومتفاهم وعطوف تعيش محب للحياة
عش بقلب صافي خالي من الحقد والحسد
ويضم الكثير من الأحباب

لا تعيش
وأنت ظالم الكل يخاف من ظلمك
لا تعيش قاسي تجرح وما تبالي
لا تعيش شرير
اعرف بأنك محاط بالأعداء تريد أن تهجم
عليك بشراسة حين تغفل عن نفسك
لا تعيش بإحساس حاقد وحسود
وحقير وأناني و خاين
لا تعيش وأنت والشيطان في روح واحده
و تصير مثله أو أحسن منه

" لا تصدق.."
نعم لا تصدق عبارة أن الطيب لا يعيش في
هذا الزمان
وانه قد يكون ساذج ومغفل من رسم في حياته
وأنه لا يعيش بشخصيته الحقيقية
نعم لا تصدق ذلك بل عش بشخصية
أنت تحبها شخصيه بعيده عن الحقد
والحسد و الخيانة والكذب والظلم تعرف أن
معدن الناس طيب واكبر دليل الطفولة

لكن مع الأيام و الظروف يتغير الشخص...
يا ان يصبح شخصيه محبوبة أو عنيف وشرس..
لماذا لا تجرب أن تعيش بقلب صافي ونقي عش و أنت على يقين بأنك لن تجعل احد يتطاول عليك عش وأجعل حولك حدود حمراء
لا تسمح لاحد إن يتجاوزها
لا احد يعبث ويهز أعماقك حافظ على دينك
واجعل حبك هو احبابك
الذين تعيش معههم وتخاف عليهم ولا تتخلى عنهم ذاتك
*نفسك حافظ عليها واهتم بها
هذة الحدود الحمراء مثل السور تحميك
بإذن الله من الناس الحاقدة والخيانة

"هكذا تعيش وأنت مرتاح
لا تظلم احد ولا تجرح احد فقط عش بهذا الاحساس وقتها سوف ترى السعادة في حياتك وقلبك بإذن الله..""

de la part de : fajr jadide

jeudi 19 septembre 2013

10 حيوانات غريبة لم تسمع عنها من قبل


معظمنا لا يدرك تنوع الحيوانات التي تعيش على الأرض اليوم، و البعض يندهش عند رؤية حيوانات لم يسمعوا بها من قبل… من ال 1,367,555 نوع من الحيوانات،كيف تتوقع ان تعرفها كلها…

الذئب ذو العرف هو أكبر عضو في عائلة الكلاب في أمريكا الجنوبية. الذئب المسترجل لديه منظر فريد من نوعه. سيقان طويلة وشعر يميل إلى الحمرة يجعله 
أشبه بالثعلب أكثر من كونه ذئباً
 
باتاغويا مارا هو حيوان قارض كبير نسبياً يوجد في مناطق من الأرجنتين. هذا الحيوان العاشب، يشبه إلى حد كبير الأرنب، ولديه آذان طويلة مميزة وأطراف أمامية طويلة ولكن أطرافه الخلفية أطول منها وبها عضلات أكثر نسبياً
جرذ الخلد العاري : هذا المخلوق لديه الكثير من الخصائص التي تجعله مهم جداً للإنسان، فهذا الحيوان مقاوم للسرطان، وتعيش حتى 28 عاماً حيث لم يسمع عن ذلك من قبل لحيوان في مثل حجمه، وأيضاً لا يبدو تأثير العمر عليها خلال تلك السنوات حيث تبقى شابة وبصحة جيدة. تستخدم هذه الحيوانات في أبحاث السرطان ودراسة الشيخوخة. مما يجعلها مخلوق مهم بجانب أنها مخلوق غريب
 ليمور السوندا معروف أيضاً باسم ليمور سوندا الطائر، لكنه في الواقع لا يطير ! لكنها تنساب بين الأشجار بسهولة. هذا الحيوان يسكن في الشجر وينشط في الليل، ويتغذى على أجزاء النبات اللينة، مثل البراعم والزهور والفاكهة والنباتات الصغيرة. يتواجد ليمور سوندا في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا في أندونيسيا وتايلاند وماليزيا وسنغافورة
 الدكدك الوحشي هي ظباء صغيرة تعيش في غرب أفريقيا. تتميز بلونها الذهبي أو البني المحمر مع خطوط مثل الحمار الوحشي (ومن هنا جاء الاسم). تعيش في الغابات الاستوائية المنخفضة وتتغذي في المقام الأول على أوراق وثمار الأشجار
 سلطعون ييتي : هذا السلطعون من الأحياء البحرية ذوات الأرجل العشرية، يعيش في المياه العميقة ويتميز بمخالبه وأرجله الطويلة
 طائر الجنة الرائع، الصفات المميزة: 14-107 سم. طيور صغيرة إلى متوسطة الحجم. متعددة الألوان كثيرا. ويسيطر عليها اللون المعدني أو الأسود اللمع عند الذكر. أغلبها له ريش مثير على العنق أو الصدر أو الخواصر أو الذيل أو الجناحين بعضها له زائدة لحمية، أو قطعة على الرأس. الأنثى لونها أسمر فاتح أو بني أو رمادي غير مزينة. متوسطان مستديران. الأرجل قصيرة. الأقدام متينة
 سلطعون العنكبوت الياباني: مع أرجل طويلة ،هذا الوحش البحري تم إكتشافة في أعماق المحيط الهادئ , يقيم حاليا في بريطانيا في مركز بحر الحياة الوطنية في برمنغهام، ويحتفظ بلقب أكبر سلطعون في العالم. من نوع ( arthopod ) جنس ( Macrocheira kaempferi ) يصل طول ساقيه الى 15 قدما ,يطلق علية اسم ( Crabzilla ) ,هذا السلطعون العملاق هو مفترس وقاتل ولا يمكنة الخروج من الماء بالإضافة إلي لك أطرافه ثقيلة بحيث لا يستطيع الجسم الإعتماد عليها عليه
 الجربوع طويل ألاذن: ذات الانف Euchoreutes ، هي حيوانات ليلية مثل الفار القوارض مع ذيل طويل، وطول الساقين الخلفيتين لغرض القفز ، وآذان كبيرة بشكل استثنائي فقد تم الإبلاغ، عن وجوده في الصين وفي عشرة مواقع في الموائل الصحراوية عبر صحراء Govi ألتاي وصحراء غوبي في منغوليا. ويعتقد أن جزءا كبيرا من هذا النوع تحدث داخل المناطق المحمية في منغوليا. القليل جدا عن هذا النوع هو معروف
 السمكة الفقاعة ، هي احدى أسماك المياه العميقة من فصيلة الأسماك الفقاعية. تعيش السمكة الفقاعة في أعماق سواحل أستراليا وتسمانيا، ونادراً ما يشاهدها الإنسان
de la part de : fajr jadide

vendredi 13 septembre 2013

المايونيز المنزلي





  • - 50 مل من الحليب
    - 100 مل زيت نباتي
    - نصف ليمونة

    - ملعقة صغيرة موتارد(اختياري)
    - ملح+فلفل أسود
    اخلطي جميع المقادير بالخلاط ماعدى الليمون حتى نتحصل على خليط متجانس
    يضاف عصير نصف ليمونة وامزجي الخليط ثانية الى أن نتحصل على صلصة عاقدة
    احفضيها في قارورة وضعيها في الثلا

4 فوائد غذائية في الفواكه المجففة

4 فوائد غذائية في الفواكه المجففة
تحتل الفواكه المجففة حيزا كبيرا من حياتنا، خصوصا في الأعياد والمناسبات الخاصة. لكن أليس من الواجب أن ننتبه إلى أن الفواكه الطازجة تعتبر صحية أكثر؟!

على الرغم من وجود العديد من الفوائد الصحية في الفواكه المجففة، إلا أنها غنية بالسعرات الحرارية، مما يحتم على من يرغبون بالحفاظ على وزنهم، الانتباه لكمية السعرات الحرارية التي يتناولونها من خلال هذه الفواكه.

فوجبة الفواكه المجففة الواحدة (والتي تتألف مما بين 2-3 حبات تمر مثلا، أو حبات مشمش، أو من حبتي تين أو حفن زبيب) تحتوي على 60 سعرا حراريا، وبإمكانها أن تكون بديلا جيدا ومغذيا للمسليات أو الحلويات، ولذلك فمن الواجب عدم المبالغة في تناول هذه الوجبات.

هنالك أربع فوائد بارزة لهذه الفواكه المجففة:

1. منع الإصابة بالإمساك: تعتبر الفواكه المجففة فعالة وناجعة في علاج الإمساك، خصوصا البروميا (البرقوق) والتين المجفف. السبب وراء ذلك هو كمية الألياف الغذائية الكبيرة، التي تحفز عمل الأمعاء. كذلك، يسبب تركيز السكر المرتفع بها تسرب كميات كبيرة من السوائل إلى الأمعاء والجهاز الهضمي، مما يؤدي لليونة المواد الغذائية التي يتم هضمها، فتخرج من الجسم سريعا.

نصيحة من أجل منع الإمساك: من المحبذ غلي حبتين أو ثلاث حبات من البروميا والتين في كأس من الماء وشرب "المغلي" خلال ساعات الصباح على معدة فارغة. بالإمكان إعداد كمية تكفي لعدة أيام، وإضافة محلّيات صناعية وتحويله إلى شراب محلّى.

2. منع الإصابة بفقر الدم: تحتوي البروميا المجففة، وكذلك المشمش والزبيب، على كمية كبيرو من عنصر الحديد. الكثيرون لا يعرفون أن 100 جرام من البروميا المجففة تحتوي على كمية حديد مساوية لتلك الموجودة في 100 جرام من لحم الدجاج، وفي كل 100 جرام من المشمش المجفف كمية من الحديد تصل إلى ضعف الكمية الموجودة في 100 جرام من لحم البقر، وأربعة أضعاف ما في لحم الدجاج. ومع ذلك، لا بد من التذكير أن امتصاص الجسم لعنصر الحديد من منتجات اللحوم أفضل منه عندما يكون الحديث عن المنتجات النباتية، وبضمنها الفواكه المجففة.

من أجل تحفيز عملية امتصاص الحديد من الفواكه المجففة، لا بد من دمج الفيتامين C في الوجبة، وهو العنصر الموجود في الفواكه والخضروات الطازجة، خصوصا الفراولة، الحمضيات، الشمام، الفلفل، الكيوي، البندورة (الطماطم) وغيرها.

3. تقوية جهاز المناعة: تعتبر الفواكه والخضروات الطازجة مفيدة جدا في تقوية جهاز المناعة، وذلك بفضل احتوائها على كمية كبيرة من الفيتامين C. وهنا لا بد أن نتذكر أن الفيتامين C يتعرض لعملية هدم وأكسدة في الفواكه المجففة.

بالمقابل، تعتبر الوفاكه المجففة ذات اللون البرتقالي والأصفر، مثل البابايا، الأناناس، والمشمش، غنية بالفيتامين A وبمادة البيتا كيروتين، وهما من العناصر الهامة التي تساهم في تقوية جهاز المناعة.

4. كالسيوم لتقوية العظام: التين، البندق، واللوز، غنية بالكالسيوم، لكنها أيضا غنية بالسعرات الحرارية. وصحيح أن 100 جرام من اللوز تعطينا 250 مليجرام من الكالسيوم، لكنه تكلفنا أكثر من 600 سعر حراري، بينما بإمكاننا الحصول على 220 مليجرام من الكالسيوم، مقابل 60 سعرا حراريا إذا ما تناولنا منتجا من منتجات الحليب المخصصة للحمية.

احذروا.... قنبلة من السعرات الحرارية! مثل اللوز، فإن المكسرات الأخرى تشتمل على الكثير من الامتيازات الغذائية، مثقل الكالسيوم، الأوميغا 3، والماغنيسيوم.

لكنها جميعا غنية بالسعرات الحرارية. 100 جرام من اللوز تحتوي على 600 س.ح. 100 جرام من البذور (لب دوار الشمس، القرع اليقطين، والبطيخ) تحتوي على نحو 500 س.ح. كما تحتوي 100 جرام من جوز الشجر على نحو 650 س.ح.

تلخيصا لما جاء، فإن الفواكه المجففة تشتمل على الكثير من الامتيازات الصحية، فهي لذيذة وحلوة ومن المفضل دمجها كبديل للحلويات -لدى الأطفال أو لدى البالغين .

من المحبذ إعداد صحن كبير من الفواكه المجففة طوال الوقت وليس في المناسبات فقط، بحيث تكون أمامنا عندما نشتهي تناول شيء ما فنأكلها.

من المحبذ تقطيع الفواكه الطازجة وتقديمها للأطفال عندما يكونون أمام شاشة الحاسوب أو التلفزيون، بدلا من إعطائهم الحلويات الضارة. ولا بد من أن نتذكر دائما عدد السعرات الحرارية الكبير الموجود في المكسرات، وإذا كنا نرغب بالحفاظ على وزننا، فلا بد من تقليل كميات استهلاكنا لها.
4 فوائد غذائية في الفواكه المجففة                                                                       
تحتل الفواكه المجففة حيزا كبيرا من حياتنا، خصوصا في الأعياد والمناسبات الخاصة. لكن أليس من الواجب أن ننتبه إلى أن الفواكه الطازجة تعتبر صحية أكثر؟!

على الرغم من وجود العديد من الفوائد الصحية في الفواكه المجففة، إلا أنها غنية بالسعرات الحرارية، مما يحتم على من يرغبون بالحفاظ على وزنهم، الانتباه لكمية السعرات الحرارية التي يتناولونها من خلال هذه الفواكه.

فوجبة الفواكه المجففة الواحدة (والتي تتألف مما بين 2-3 حبات تمر مثلا، أو حبات مشمش، أو من حبتي تين أو حفن زبيب) تحتوي على 60 سعرا حراريا، وبإمكانها أن تكون بديلا جيدا ومغذيا للمسليات أو الحلويات، ولذلك فمن الواجب عدم المبالغة في تناول هذه الوجبات.

هنالك أربع فوائد بارزة لهذه الفواكه المجففة:

1. منع الإصابة بالإمساك: تعتبر الفواكه المجففة فعالة وناجعة في علاج الإمساك، خصوصا البروميا (البرقوق) والتين المجفف. السبب وراء ذلك هو كمية الألياف الغذائية الكبيرة، التي تحفز عمل الأمعاء. كذلك، يسبب تركيز السكر المرتفع بها تسرب كميات كبيرة من السوائل إلى الأمعاء والجهاز الهضمي، مما يؤدي لليونة المواد الغذائية التي يتم هضمها، فتخرج من الجسم سريعا.

نصيحة من أجل منع الإمساك: من المحبذ غلي حبتين أو ثلاث حبات من البروميا والتين في كأس من الماء وشرب "المغلي" خلال ساعات الصباح على معدة فارغة. بالإمكان إعداد كمية تكفي لعدة أيام، وإضافة محلّيات صناعية وتحويله إلى شراب محلّى.

2. منع الإصابة بفقر الدم: تحتوي البروميا المجففة، وكذلك المشمش والزبيب، على كمية كبيرو من عنصر الحديد. الكثيرون لا يعرفون أن 100 جرام من البروميا المجففة تحتوي على كمية حديد مساوية لتلك الموجودة في 100 جرام من لحم الدجاج، وفي كل 100 جرام من المشمش المجفف كمية من الحديد تصل إلى ضعف الكمية الموجودة في 100 جرام من لحم البقر، وأربعة أضعاف ما في لحم الدجاج. ومع ذلك، لا بد من التذكير أن امتصاص الجسم لعنصر الحديد من منتجات اللحوم أفضل منه عندما يكون الحديث عن المنتجات النباتية، وبضمنها الفواكه المجففة.

من أجل تحفيز عملية امتصاص الحديد من الفواكه المجففة، لا بد من دمج الفيتامين C في الوجبة، وهو العنصر الموجود في الفواكه والخضروات الطازجة، خصوصا الفراولة، الحمضيات، الشمام، الفلفل، الكيوي، البندورة (الطماطم) وغيرها.

3. تقوية جهاز المناعة: تعتبر الفواكه والخضروات الطازجة مفيدة جدا في تقوية جهاز المناعة، وذلك بفضل احتوائها على كمية كبيرة من الفيتامين C. وهنا لا بد أن نتذكر أن الفيتامين C يتعرض لعملية هدم وأكسدة في الفواكه المجففة.

بالمقابل، تعتبر الوفاكه المجففة ذات اللون البرتقالي والأصفر، مثل البابايا، الأناناس، والمشمش، غنية بالفيتامين A وبمادة البيتا كيروتين، وهما من العناصر الهامة التي تساهم في تقوية جهاز المناعة.

4. كالسيوم لتقوية العظام: التين، البندق، واللوز، غنية بالكالسيوم، لكنها أيضا غنية بالسعرات الحرارية. وصحيح أن 100 جرام من اللوز تعطينا 250 مليجرام من الكالسيوم، لكنه تكلفنا أكثر من 600 سعر حراري، بينما بإمكاننا الحصول على 220 مليجرام من الكالسيوم، مقابل 60 سعرا حراريا إذا ما تناولنا منتجا من منتجات الحليب المخصصة للحمية.

احذروا.... قنبلة من السعرات الحرارية! مثل اللوز، فإن المكسرات الأخرى تشتمل على الكثير من الامتيازات الغذائية، مثقل الكالسيوم، الأوميغا 3، والماغنيسيوم.

لكنها جميعا غنية بالسعرات الحرارية. 100 جرام من اللوز تحتوي على 600 س.ح. 100 جرام من البذور (لب دوار الشمس، القرع اليقطين، والبطيخ) تحتوي على نحو 500 س.ح. كما تحتوي 100 جرام من جوز الشجر على نحو 650 س.ح.

تلخيصا لما جاء، فإن الفواكه المجففة تشتمل على الكثير من الامتيازات الصحية، فهي لذيذة وحلوة ومن المفضل دمجها كبديل للحلويات -لدى الأطفال أو لدى البالغين .

من المحبذ إعداد صحن كبير من الفواكه المجففة طوال الوقت وليس في المناسبات فقط، بحيث تكون أمامنا عندما نشتهي تناول شيء ما فنأكلها.

من المحبذ تقطيع الفواكه الطازجة وتقديمها للأطفال عندما يكونون أمام شاشة الحاسوب أو التلفزيون، بدلا من إعطائهم الحلويات الضارة. ولا بد من أن نتذكر دائما عدد السعرات الحرارية الكبير الموجود في المكسرات، وإذا كنا نرغب بالحفاظ على وزننا، فلا بد من تقليل كميات استهلاكنا لها.

كيك الفواكه الجافة

كيك الفواكه الجافة

المقادير:
كاس شاي زبيب
كاس شاي اللوز
كاس شاي عين جمل ( جوز )
كاس شاي تمر مقطع مكعبات صغيرة
كاس شاي زيت
كاس شاي سكر
3 بيضات
خميرة كيماوية
2 كاسات دقيق
2 ملعقات بدرة كاكاو
الطريقة:
يضرب البيض جيدا ثم يضاف اليه الزبيب و اللوز مفروم و عين الجمل المفروم و التمر و الزيت و السكر و الكاكاو و يخلط الكل بلطف ثم يضاف اليه الدقيق و الخميرة.

تدهن صينية مدورة بالزبدة و ترش بقليل من الدقيق .
صبي الخليط في الصينية و ادخليها في الفرن معتدل الحرارة لمدة 40 دقيقة .
تقلب على صحن التقديم و تدهن بالشوكولا و تقدم .

تارت الفواكه المجففة


مقادير العجينة

كوب ونصف دقيق
2/1كوب سكر بودرة
بيضة
ملعقتين زبدة

مقادير الحشو

2كوب فواكه مجففة
2/1 كوب كريمة
2 بيضة
فانليا

الطريقة

نضع الدقيق مع السكر والبيضة والزبدة ونعجنهم جيداً ثم نفردها فى قالب التارت ثم نصنع ثقوب بالشوكة فى المنتصف حتى لا تنتفخ فى الفرن ثم ندخلها فرن لمدة 10 دقائق درجة حرارة 170 ثم نخرجها من الفرن ونتركها تبرد ثم نبدأ بإعداد الحشو بأن نضع الفواكه المجففة عبارة عن زبيب وبلح وتين ومشمشية وقراصيا ونقلبهم ثم نضرب الكريمة مع البيض والفانيلا ثم نضعهم مع بعض على الفاكهه ثم نصبهم على عجينة التارت ثم ندخلها فرن درجة حرارة 150 لمدة نصف ساعة وعندما تخرج من الفرن نتركها تبرد وتقدم وبالهنا والشفا

طاجين مغربي باللحم والفواكه الجافة المقادير

طاجين مغربي باللحم والفواكه الجافة
المقادير

كيلو غرام لحم بقر
كيلو بصل
100 غرام مشمش يابس
100 غرام برقوق
100 غرام شريحة
100 غرام أناناس
2 معالق كبار سكر
ملعقة كبيرة عسل
50 غرام زنجلان
زبدة
نصف كأس خليط زيت زيتون وزيت المائدة
ملح ـ زعفران ـ إبزار
نصف ملعقة صغيرة سكينجبير.

الطريقة

في طنجرة فوق النار يوضع الزيت ثم يضاف إليه البصل مقطع رقيق والثوم والإبزار والزعفران، وسكينجبير يخلط الكل جيدا، ثم نضيف إليه اللحم، ويحرك لينسجم مع كل العناصر بعدها يضاف لتر من الماء يترك اللحم يطبخ لمدة 45 دقيقة. في إناء آخر توضع الزبدة والعسل والسكر ثم تضاف إليهم الشريحة والبرقوق والأناناس والمشمش اليابس ويضاف إلى الكل ملعقتين ماء ويترك الكل على نار هادئة. يقدم صحن اللحم مزين بالفواكه الجافة المرشوشة بالزنجلان محمر

حم الغنم بالبرقوق و المشماش معسل

لحم الغنم بالبرقوق و المشماش معسل

كيفية تحضير اللحم الغنمي بالبرقوق
مع طريقة تعسيل الفواكه الجافة

المقادير :
============

- لحم غنم خصوصا جهة الضلوع أو الكتف - 2 فصوص ثوم محكوكة - ملعقة صغيرة من القرفة - ملعقة صغيرة من الزنجبيل - ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود أو الأبيض- كأس صغير زيت نباتي- ملعقة صغيرة من السمن المغربي =الزبدة مملحة- زعفران شعرة- 2 بصلتان

للتزيين :
==============

- اللوز مقلي- البيض مسلوق - برقوق او مشمش او تين معسلين - تمر معمر بعجين اللوز حسب الرغبة

طريقة التحضير :
===============

في إناء نضع الثوم محكوكة + قرفة + الزنجبيل + الفلفل الأبيض + زيت + السمن المغربي + زعفران الحر و نخلط الكل و هكذا نحصل على شرمولة يعني تتبيلة ثم نأخذ قطع اللحم.. و تشرمل أو تطلى بالمزيج السابق التحضير
.ثم في إناء الطهي العادي أو طنجرة الضغط نضع قليل الزيت + البصل المفروم حتى تتقلى قليلا ثم نضيف اللحم المشرمل و الشرمولة المتبقية نترك الكل على النار مع تقليبه من الحين لأخر ..حتى تتقلى قطع اللحم نضيف الماء الكافي للطهي

و نتركه يطهى على نار متوسطة لما يستوي نزيل اللحم من الطنجرة ونأخد مقلات فيها زيت حامي نقلي فيها أطراف اللحم حتى تتحمر
هذه هيا الطريقة التقليدية أما حاليا فالكثير يفضل دهنها بالزبدة وادخالها للفرن

طريقة تعسيل الفواكه المجففة :
البرقوق اليابس المعسل او المشماش اليابس المعسل أو التين المعسل :

نأخد كمية ربع كيلو من البرقوق أو المشماش أو التين (الشريحة) نضعه في أناء مع 2 كووب من الماء + نصف كوب سكر + قرفة + 3 م ك ماء الزهر و نتركه فوق النار حتى الغليان لغاية

- أو نضع فوق اللحم المشمش المعسل و فوق كل مشمشة نضع نصف جوزة أو اللوز المصحح المقلي..

-أو التين المعسل و فوق كل تينة نضع نصف جوزة أو اللوز المقلي.

-أو التمر الذي نشقه بالسكين.. ثم نزيل له النواة و نملؤه بعجين اللوز أو باللوز المقلي و بأي مكسرات أخرى تحبها حسب الذوق بالهناء والشفاء

الفواكه المجففة تعالج الكثير من الأمراضـ

الفواكه المجففة تعالج الكثير من الأمراضـ هنالك العديد من الفوائد الهامه للفواكه المجففه فبجانب القدره على تناولها على المدى البعيد لكونها تعد محفوظه هنالك فوائد اخرى فى علاج بعض الامراض:

علاج هشاشة العظام :
فالزبيب المجفف مثلا لديه القدره على علاج مرض هشاشة العظام وذلك نظرا لكونه من اغنى مصادر البورون وهو معدن لديه القدره على الحد من هشاشة العظام خاصة لدى المرأه بعد انقطاع فترة الطمث وذلك من خلال اضافته لبعض الاطعمه مثل الزبادى الغنى ايضا بالكالسيوم ومتوسط تناول البورون فى اليوم الواحد هو 1_2م غ وما لايقل عن 3م غ والحد الاقصى اليومى 10م غ .

علاج الإعياء :
للفواكه المجففه فوائد فى علاج الشعور بلأعياء فأحيانا يشعر الشخص أنه ليس لديه طاقه وانه يشعور بالحاجه لتناول بعض السكريات وذلك لانخفاض السكر فى الدم ويتبع هذا الشعور بألاعياء، وللقضاء على هذا ينصح بتناول كميه من الفواكهة المجففة لابقاء مستويات السكر فى الدم والطاقة.

علاج النقرس :
كذلك الكرز المجفف توجد مادة تسمى anthoycyanins وبخاصة الحامض من الكرز المخفف وهى مفيده لعلاج ألالتهابات وخاصة ألتهاب المفاصل والنقرس وبعد ألام العضلات فقد كشفت دراسه حديثه اجراها الباحثون فى جامعة ميشيغان على الحيوانات ان من خلال الا ستمرار على تناول الكرز لوحظ انخفاض علامات الالتهاب لدى الحيوانات بنسبه تصل الى %50فتناول نصف كوب من الكرز المجفف مرتين يوميا يمكن ان يساعد فى العلاج.

بيسكوي بالفواكه الجافة

بيسكوي بالفواكه الجافة
مكونات تحضير بيسكوي بالفواكه الجافة:

150 غ زبدة.
1 حبة بيض.
100 غ سكر.
300 غ فرينة.
150 غ فواكه جافة.

كيفية بيسكوي بالفواكه الجافة:

اخلطي كل المقادير مع بعض لتتحصلي على عجينة.
اتركي العجينة ترتاح لمدة 10 دقائق.
شكلي العجينة على عصى اتركيها تتماسك ثم قطعيها الى دوائر.
اطهيها في الفرن لمدة 15 دقيقة.

اتمنى ان ينال كل الإعجاب

ديسير ر ائع و المنظر راقي

ديسير ر ائع و المنظر راقي

اما المقادير والطريقة فهي كالاتي
قطعي الفواكه اللي متوفرة عندك وعصري عليها شوي الحامض باش ما تكحالش وتاكسد
ثم ديري 2/1 الحليب مع 3 معالق الكريم باتيسيير او الا ما عندكش ممكن تعوضيه بمايزينا+السكر حسب الذوق وطيبيه على النار حتى يعقاد ثم صبيه في كيسان التقديم وخليه حتى يشد راسو عاد زيدي الفواكه اللي قطعتي ,وعاود جيبي 2/1 عصير الليمون وخلطيه مع ساشي ديال الفلون +السكر وطيبيه على النار حتى يعقاد وصبيه في الكيسان على الفواكه من فوق وديريهم في
الثلاجة
اما التزيين فلك كامل الاختيار والابداع
بالصحة والراحة

عصير فواكه منعش و لذيذ

عصير فواكه منعش و لذيذ

المقادير

كوبان من عصير البرتقال...
تفاحة....طبعا تتقطع
موزة واحدة....تقشر
شرائح اناناس....تقطع شرائح
عصير ليمونة....اعصري الليمونة
حبة مانجو.....تقطع زي التفاحة
10حبات فراولة....عادي بدون تقشير اللا من فوق

الطريقة:

1_تخلط جميع المقادير معا بالخلاط

2_تصب في الاكواب،وتزين بافراولة.....ترا حتى الفراولة بالخلاط والتزيين حسب الرغبة

عصير التمر بالزبيب

أقدم لكم عصير التمر بالزبيب

المقادير:
12 حبة تمر
كوب كبير ونصف من الحليب
½ ملعقة صغيرة قرفة مطحونة
ملعقة كبيرة من ماء الزهر
3 ملاعق كبيرة من الزبيب
طريقة التحضير:
يغسل التمر وتنزع النواة ثم يضرب في الخلاط الكهربائي مع الحليب والقرفة وماء الزهر والزبيب حتى يتجانسوا معا

طريقة عمل عصير التفاح بالقرنفل وقت التحضير 5 دقيقة وقت الطهي 3 دقيقة تكفي المقادير :

500 جم تفاح أخضر
أربعة أكواب ماء مذاب به سكر أبيض ناعم

ستة أعواد قرنفل
ثلاثة أعواد قرفة
ملعقة كبيرة قشر برتقال
ملعقة كبيرة قشر ليمون
مكعبات ثلج

طريقة التحضير

اغسلي التفاح جيدا، قشريه ثم قطعيه شرائح رفيعة.

أحضري قدرا، ضعي بها الماء المذاب به سكر، شرائح التفاح، القرنفل والقرفة ثم ضعي القدر على النار في درجة حرارة عالية واتركيها حتى تغلي الماء ثم ارفعيها من على النار.

ضعي القدر جانبا حتى يبرد الخليط ثم ضعيها في الثلاجة لمدة ساعتين.

أخرجي القدر من الثلاجة وضعي المكونات في الخلاط الكهربي واخلطي جيدا.

ضعي مكعبات الثلج في أكواب التقديم ثم صبّي العصير بها واستمتعي بمذاق جديد لعصير التفا

شاهد المحتوى الأصلي على شبكة معنا الترفيهية طريقة عمل عصير التفاح بالقرنفل

وصفة عصير التمر والعنب الجاف

وصفة عصير التمر والعنب الجاف - طريقة عمل عصير التمر والعنب الجاف - طبق عصير التمر والعنب الجاف
عصير التمر والعنب الجاف وصفة عصير التمر والعنب الجاف طبق عصير التمر والعنب الجاف اطباق عصير التمر والعنب الجاف وصفات عصير التمر والعنب الجاف طبخ عصير التمر والعنب الجاف طبخة عصير التمر والعنب الجاف
المقادير :
12 حبة من التمر °كأس كبير ونصف من الحليب °نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة °ملعقة كبيرة من ماء الزهر
...
Afficher la suite

الروبيان على الطريقة اليونانية

الروبيان على الطريقة اليونانية
*********************

المكونات:
2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
1/2 كوب بصل مقطع شرائح
2 فص ثوم، مفروم
3 حبات بندورة كبيرة
1/2 كوب خل ابيض
1/4 ملعقة صغيرة ملح
1/4 ملعقة صغيرة فلفل اسود
24 حبة روبيان مطبوخ سابقا، بدون ذيل
1/4 كوب زيتون يوناني
1 ملعقة كبيرة ريحان أو حبق
3 اونسات جبن الفيتا

الطريقة:
1. توضع كمية من زيت الزيتون في مقلاة على نار متوسطة. عندما يسخن الزيت، تضاف كمية البصل وتطبخ لمدة 5 دقائق أو حتى تصبح ذهبية اللون.
2. تضاف كمية الثوم وتطبخ لعدة دقائق.
3. تضاف البندورة، والخل والملح والفلفل الى المقلاة. تخفض الحرارة وتترك لتتجانس المكونات بدون غطاء، لمدة 10 دقائق.
4. ترفع الحرارة وتضاف كمية الروبيان والريحان والزيتون اليوناني. تغطى المقلاة وتطبخ المواد لمدة 3 دقائق او حتى يتحول الروبيان الى اللون الوردي وينضج.
5. تقدم مع الباستا أو الأرز حسب الرغبة، وتزيين بالجبن المفتت.

سمبوسك بالسبانخ والجبنة

سمبوسك بالسبانخ والجبنة
**********************

المكونات
-سبانخ
- 50 ملم زيت زيتون
- 1 حبة بصل مفروم
- ½ ملعقة ثوم مدقوق
- 300 غ جبنة
- 50 غ صنوبر محمص
- 2/1 ملعقة ملح
- رشة فلفل اسود
- 25 حبة من عجينة السمبوسك الهندية

طريقة التحضير
- نقطع السلق الى قطع متوسطة
- نضع ماء للغليان ونضيف رشة ملح ثم نضيف السلق ونسلقه لمدة 4 دقائق ومباشرة نصفي ونضع السللق في وعاء مع ثلج لنحافظ على اللون الأخضر ونصفي الماء منه جيدا
- نقطع البصل ونضيف الزيت في مقلاة ثم نضيف البصل ورشة ملح وننسف على نار هادئة حتى يصبح شفافا نضيف الثوم والسبانخ ونقليهم مع بعض نتبل بالملح والفلفل
- نتركهم حتى يبرد وتخلط مع الجبنة والصنوبر
- نضع مقدار ا ملعقة شاي من خليط الجبنة والسبانخ على زاوية العجينة وتلف على شكل مثلثات
- تلزق اطراف العجينة اما باسخدام بيضة مخفوقة او قليل من الماء والطحين
- عند التقديم يقلى في زيت حار ويقدم مباشرة

طريقة عمل عصير الحامض بالقرفهالمقادير

طريقة عمل عصير الحامض بالقرفهالمقادير :

2 كوب سكر
2 كوب ماء
4 حبات فراولة
كوب عصير الحامض
2 كوب ماء بارد

طريقة التحضير

سخنى الماء والسكر في إناء واتركيه يغلي حتى يذوب السكر ثم ارفعي الاناء واتركيه يبرد. اخلطى حبات الفراولة في الخلاط ثم امزجيها مع خليط السكر وعصير الحامض والماء البارد. وأخيرا اسكبي العصير فى أكواب التقديم.

شاهد المحتوى الأصلي على شبكة معنا الترفيهية طريقة عمل عصير الحامض بالقرفه

مادلين كيك

مادلين كيك

المكونات:
- ½ كوب زبد.
- ½ كوب سكر.
- 2 بيضة مخفوقة.
- 1 كوب طحين منخول.
- 4 ملاعق كبيرة مربى فرولة.
- ½ كوب جوز هند مبشور.
- حبات كريز مسكر لتزيين.

الطريقة:
1 - يسخن الفرن على حرارة متوسطة، وتدهن 8 قوالب صغيرة جيداً بالزبد وتوضع على صينية خَبز مسطحة.
2 - فى وعاء عميق، يخفق الزبد والسكر بالمضرب الكهربائى على سرعة عالية حتى يفتح لون الخليط ويصبح ناعماً.
3 - يضاف البيض المخفوق بالتدريج إلى الخليط مع الإستمرار فى الخفق.
4 - ثم يضاف الطحين بالتدريج إلى الخليط، ويقلب بخفة بواسطة ملعقة خشبية حتى يندمج مع الخليط.
5 - يسكب الخليط فى قوالب الكيك حتى يملئ ثلثيها، ثم يُخبز فى الفرن من 20 إلى 25 دقيقة أو حتى يرتفع الكيك ويرتد عند لمسه بالأصابع.
6 - يُخرج الكيك من الفرن، ويترك قليلاً حتى يهدأ، ثم يمرر حرف سكين حول حافة القوالب ويهز حتى يتحرر الكيك، ثم يقلب على شبكة التبريد حتى يخرج من القوالب، ويترك حتى يبرد تماماً.
7 - عندما يبرد الكيك، يقطع الجزء البارز من القاع حتى يتمكن من الوقوف ثابتاً.
8 - تذاب المربى فى مقلاة صغيرة، ثم تسكب فى صحن، ويسكب جوز الهند المبشور فى صحن أخر.
9 - بواسطة فرشاة الحلويات يدهن الكيك بالكامل بالمربى ماعدا القاع، ثم يدحرج بلطف فى صحن جوز الهند حتى يتم تغطيته تماماً به.
10- تقسم حبات الكريز المسكر إلى نصفين وتلصق على قمة وحدات الكيك، ويمكن الإستعانة بأوراق النعناع لتكملة الزينة، ثم يقدم

شيز كيك بالتمر و الجوز

شيز كيك بالتمر و الجوز

صاحبة الوصفه وفاء
الطبقه الأولى
بسكوت مطحون
زبده
تمر معجون حسب الرغبه
ثلاث ارباع كوب جوز مفروم خشن
لطبقة الجبن
4 بيضات يفصل الصفار عن البياض
نصف كوب سكر
2 علبة جبن فيلادلفيا
فانيلا
نصف كوب كريما خفق
للوجه صلصة توفي حبات من الجوز الصحيح
يخلط البسكويت مع الزبده المذابه ويرص في قاعدة الشيز كيك
تفرد فوقه طبقه خفيفه من التمر فوقه ويرش بالجوز المقطع ثم يخلط الجبن الكريمي مع السكر يضاف صفار البيض و الفانيلا يخلط جيدا يخفق بياض البيض حتى يصبح هش ثم يخلط بالملعقه مع المزيج بخفه ثم يصب فوق التمر و الجوز يخبز في حمام مائي لمدة ثلاث ارباع الساعه يترك ليفتر يوضع بالثلاجه لليله كامله ثم تفرد صلصة التوفي ويزين بحبات الجوز الصحيح و تقدم و صحتين

Madeleines au citron:


Madeleines au citron:

- 100 g de farine
- 3 g de levure chimique
- 100 g de beurre
- 1 citron non traité
- 2 oeufs
- 120 g de sucre en poudre

Tamiser ensemble la farine et la levure au-dessus d'un bol. Faire fondre le beurre dans une petite casserole et le laisser refroidir.
Prélever le zeste du citron et le hacher très finement.
Casser les oeufs dans un saladier, verser le sucre par-dessus. Fouettez pendant 5 minutes pour bien faire mousser la préparation (personnellement, je fais tout au robot). Ajouter le mélange farine-levure en pluie, puis le beurre et le zeste de citron, sans cesser de tourner.
Préchauffer le four à 22O°C (th. 7-8)
Remplir les alvéoles d'un moule à madeleine en silicone aux deux-tiers. Mettre au four pendant 5 minutes à 220°C, puis baisser la température à 200°C (th. 6-7) et laisser cuire encore 10 minutes.
Démouler les madeleines tièdes et les laisser refroidir.

Régalez-vous !!

coupes Prague


coupes Prague

pâte:
1 oeuf entier
150 g de sucre
1 cuillère à café de bicarbonate de soude
50 g de margarine
Lait 2 cuillères à soupe
2 cuillères à soupe de miel
450 g de farine
1 cuillère à soupe de cacao

Crème:
4 dl de lait
2 et 1/2 cuillères à soupe de farine
2 à soupe de sucre
1 sucre vanillé
2 cuillères à soupe de sucre en poudre
150 g de margarine (beurre)

Glaçage au chocolat:
100 g de chocolat à cuire
3 à soupe d'huile

Tous les ingrédients sauf la farine, mélanger dans un mélangeur Agitation à la vapeur jusqu'à ce que tout se dissout. puis pliez du feu et incorporer la farine. Mélanger la pâte à la main, et même fracture chaude en 4 parties et passer à un bac à peinture avec du papier sulfurisé.
cuire au four à 180 degrés pour environ 5-8 minutes, puis transférés à un chiffon, et la couverture avec une seconde .. donc empilés les uns aux autres tous les adoucir un peu .. ensuite propagée et laisser refroidir.
cuire le lait avec le sucre et un peu crème lisse et épaisse et laisser refroidir.
Mélanger le beurre, puis le sucre en blanc et trois soumissions couche sur la plaque verser le chocolat ..