samedi 27 avril 2013

روائع الفن التشكيلي


لا تذهبي أبدا يا امي، فــ في أحضانك أشعر بالقوه والأمان..

افتقدك عندما يقترب الليل بظلاله، واذرف الدموع بين كل حين وآخر..
George Dunlop Leslie
Alice in Wonderland, c. 1879

فتاة تبيع الزهور

إنني منهمكه في ترتيب الزهور كل يوم، من أجل أن أعيش بكرامه. بينما أنتم ترسلون نظرات بعيده فقط..
إنني أحسّ بالألم، ظنّاً مني أنني ضائعة بين هذا العالم..
في الحقيقة، أنا لا أستطيع حتى أن أسمح لنفسي بالنظر في أعينكم وأن أطلب منكم شفقه. ذلك لأن أفكاركم لا ولن تقدرني. لكنني سأكون 
لبقة ومجاملة بما يكفي حتى تتضاءل رغبتي في الحياة. لذا سأبتسم بتصنّع..
زهرة فتاة

لو أننا لم نحب الزهور، ولو أننا لم نحتفظ بجوهرها حيا عذبا.، لضاع منا الجمال شكلاً وأثرا،..ولم يبق منه ولا من ذكراه شيء يدل عليه:
Jules-Cyrille Cavé (French, 1859-1940), "The flower girl

لفتاة المنشده
Girl minstrel, 1881. French, 1846-1909
معرفة الإنسان لنفسه أصبحت هذه الأيّام لا تتحقّق من خلال تأثير الصورة والمظهر الخارجي، وإنّما من خلال طريقة الشخص في التعبير عن أفكاره وتصوّراته واحترامه لنفسه والآخرين..
لوحه للرسام غوستاف جان جاكيه
Gustave Jean Jacquet

جذوري هنا. لكنّي فقدت رغبتي في البقاء وإرادتي في الحياة. أضف إلى ذلك أن الشتاء البارد بشكل غير عاديّ أنهكني أكثر وجعلني فريسة للصقيع والظلام، وقبل كلّ شيء الجوع، ومعاملة الناس لي بالقسوه والإهانه. كان كلّ شيء يتّجه للأسوأ باستمرار..

كنت اشعر بعمق أنني كنت افتقدك. وعندما وجدتك، وجدت معك السلام والحرّية والأمل من جديد. ووجدت في لمستك التعاطف الإنساني. يجب أن نصلّي جميعا من أجل الرحمة..
اللوحه لــــ ELZBIETA Mozyro

مهما كانت الظروف المحيطه بالام...
الام الصالحه التي تقوم برعايتك وتحافظ عليك منذ اليوم الذي ولدت فيه وحتى هذه اللحظة! وتعاني من أجلك الكثير، وتحملت ومازالت تتحمل قسوة الحياة، عليك أن لاتتخلّى عنها أبدا تحت أي ظرف أو مبرر..
Cradle – Lullaby
Li Zijian (1954, Chinese
لحظات شفافية غير عادية
الفتاة وحدها تكفي لأن تحرّك المشاعر وتنفذ إلى أعماق الروح وتنقل المتلقي إلى عالم آخر جميل ورائع..
يُخيّل إليك أنها تغنّي خارج هذا العالم من خلال تجليات روحها التي تبرق وتلمع وتشعّ في المكان كأنها النور المصفّى..
Jules Adolphe Aimé Louis Breton (1827-1906) – ‎avec ‎محمد زيدان‎.‎

يمكن أن يمنحنا الورد أفضل ما لديه إذا ما تعاملنا معه بوعي ولطف.
الورد أيضا يمكن أن يعذّب ويقتل ويبطش ويدمّر، حذارِ من الورد وأنت تغني مرتجفاً لحناً غراميّا للقمر..
عن هذه اللوحه
by Henry Guillaume
شكرا لكم اصدقائي واتمنى لكم نهاية اسبوع موفقة

3 commentaires: